Thursday 15 February 2018

تناقضات استراتيجية التنويع ذات الصلة


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


تنوع ذو صلة.


التنويع ذات الصلة هو التمييز الأكثر شعبية بين أنواع مختلفة من التنويع ويتم ذلك فيما يتعلق مدى قرب مجال التنويع هو في مجال الأنشطة التجارية القائمة.


ذات صلة يحدث التنويع عندما تقوم الشركة بإضافة أو توسيع خط الإنتاج أو الأسواق الحالي. وفي هذه الحاالت، تبدأ الشركة في تصنيع منتج جديد أو تخترق سوقا جديدا يتعلق بنشاطها التجاري. في إطار تنويع ذات صلة الشركة يجعل من السهل استهلاك منتجاتها من خلال إنتاج السلع التكميلية أو تقديم خدمات تكميلية. على سبيل المثال، منتج الأحذية يبدأ خط من المحافظ وغيرها من الملحقات الجلدية. يضيف متجر إصلاح الإلكترونيات إلى محفظته من الخدمات استئجار الأجهزة للعملاء لاستخدام مؤقت حتى يتم إصلاحها الخاصة بهم.


وقد صاغ الخبراء مجالين أساسيين فيما يتعلق بما يلي:


فرص تقاسم الموارد: عندما يمكن مشاركة جميع أنواع الموارد الملموسة وغير الملموسة أو & كوت؛ نسخ & كوت؛ ويمكن استخدام نفس العلامة التجارية. فرص التكامل الاستراتيجي: عندما يجلب التكامل بين استراتيجيات التسويق لشركتين فوائد والجهود المتكاملة توفر مزايا تنافسية إضافية.


ويستخدم هذا النوع من التنويع في الغالب من قبل الشركات الصغيرة لأنها أقل خطورة. في معظم الحالات لا تتطلب استثمارات كبيرة ويشعر المالكون أكثر أمنا لأنهم يعرفون الفرص والتهديدات في مجال أنشطتهم التجارية الرئيسية. ومع ذلك، في بعض الأحيان هذا التنويع لا تجلب النتائج والأرباح المتوقعة. وغالبا ما يكون السبب في ذلك هو التقليل من شأن المشاكل المصاحبة والحاجة إلى المعرفة والمهارات في مجال إدارة التغيير، والاختلافات الثقافية، وإدارة الموارد البشرية (تسريح العمال، والإقلاع عن التدخين، والترويج، والتوظيف) وهلم جرا. ومع ذلك، فإن السبب في عدم الوفاء بنتائج وتوقعات التنويع قد يكون المبالغة في تقدير الفوائد المتوقعة والأرباح من التآزر، خلال التحليل الأولي.


مساوئ الأعمال المتنوعة.


التنويع يمكن أن تنتشر الأعمال رقيقة جدا.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [تنويع استراتيجية الشركات] | مزايا & أمب؛ العيوب في تنويع استراتيجية الشركات 2 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 3 [فوائد] | الفوائد & أمب؛ مخاطر التنويع 4 [التنويع] | التنويع & أمب؛ أهميته.


وكثيرا ما تنوع الشركات الكبيرة التي تبحث عن أساليب جديدة للنمو في مجالات وممارسات مختلفة. ومن الناحية النظرية، يمكن للشركة التي تملك حيازات في صناعات مختلفة أن تقلل من فرصها في حدوث أضرار مالية في حالة تأخر أي من هذه الصناعات. غير أن التنويع يمكن أن يمثل أيضا تحديات ومساوئ، سواء بالنسبة لشركة فردية أو للاقتصاد ككل.


المفرط.


إذا لم يتم التعامل مع التنويع بحذر، فإن النتيجة يمكن أن يكون الإفراط في الموارد من الشركة. ولكي يعمل كل قسم من أقسام الشركة على نحو سليم، مهما كان حجمه، يحتاج إلى موارد كافية للحفاظ على بنيته التحتية وعملياته أو سيبدأ في الانخفاض. إذا سعى مديرو الشركة، من خلال سوء الإدارة أو الطموح المفرط أو الجشع البسيط، إلى التوسع في اتجاهات كثيرة جدا في آن واحد، فقد يعاني القطاعان القديم والجديد من الشركة من عدم الاهتمام وعدم كفاية الموارد.


نقص الخبرة.


في عصر الاستحواذ على الشركات، فإنه ليس من غير المألوف أن نرى الشركة تتوسع في حقل لا علاقة له تماما بعملياته الأصلية. إذا كانت شركة سيارات تتولى شركة توزيع الأغذية، على سبيل المثال، يجب أن تحتفظ بالخبرة المناسبة من الشركة الأصلية أو قد تجد نفسها في ورطة. عمليات شركات مختلفة أحيانا تتطلب مهارات مختلفة تماما. إذا، في المثال أعلاه، يتم ترك المديرين التنفيذيين شركة الغذاء الذهاب أو ترك طوعا، قد يكون أصحابها الجديد في حيازة الأصول التي لا يعرفون كيفية تشغيل.


الشركات التي تنوع في العوالم التي تتطلب البنية التحتية المضافة، وتدريب الموظفين والسفر بين المناطق المنفصلة على نطاق واسع من خطر زيادة تكاليفها إلى النقطة التي تتعرض للخطر قيمة المشروع. حتى التنويع الأكثر ربحية ينطوي على زيادة التكاليف والنفقات العامة. يجب على الشركات أن تحلل بدقة الأرقام قبل الانتقال إلى منطقة جديدة، للتأكد من أنها لا تنفق أكثر مما هي عليه. إن المناطق الأكثر أمانا التي يمكن أن تنوع فيها الأعمال التجارية ترتبط ارتباطا وثيقا بما تقوم به بالفعل، لذلك هناك خبرة موجودة مسبقا والبنية التحتية المتاحة.


انخفاض الابتكار.


وتحدث نسبة كبيرة من االبتكار في مجال األعمال في الشركات الصغيرة التي تركز بشدة على عدد قليل من األهداف التكنولوجية أو التجارية. وإذا تنوعت هذه الشركات على نطاق واسع، فإن ذلك يمكن أن يقلل من تركيزها، ويزيد من الجمود البيروقراطي، ويقلل من قدرتها على الاستجابة بسرعة وخلاقة لتغيرات السوق. فعندما تبدأ الشركات الابتكارية في التأخير، ينتج عن ذلك تأثير دومينو على طول أحدث الابتكارات التقنية، مما يؤدي إلى تباطؤ النمو الاقتصادي وانخفاض آخر في الابتكار.


المراجع (4)


عن المؤلف.


جاغ زاكس كان يكتب منذ عام 1983. مجالاته الرئيسية في الكتابة وتشمل السريالية، البوذية الايقونية والقضايا البيئية. عمل شاكس كخبير مجلس الوزراء لمدة 12 عاما، فضلا عن بناء وتجديد العديد من المنازل. يحمل زاكس دكتوراه في الفلسفة في تاريخ الفن من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال.


[استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | فوائد ومخاطر استراتيجية تطوير المنتجات.


مزايا وعيوب لتنويع استراتيجية الشركة.


يمكن أن تكون ممتعة لوضع استراتيجية ولكن من الصعب تنفيذ أفكار تجارية.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


مقالات ذات صلة.


1 [الأعمال المتنوعة] | مساوئ الأعمال المتنوعة 2 [استراتيجية على مستوى الأعمال] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجية مستوى الأعمال 3 [مزايا] | مزايا & أمب؛ عيوب التنويع في الأعمال غير ذات الصلة؟ 4 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات.


يمكن أن يكون وجود عدة استراتيجيات للنجاح فكرة جيدة لنشاطك التجاري. في الواقع، قد تحتوي خطة عملك على مسح السوق الذي يوحي بأن لديك فرص متعددة للنمو والتوسع والازدهار. هذا يمكن أن يكون صحيحا. غير أن جميع هذه الاستراتيجيات تحمل مخاطرها الخاصة. وبعبارة أخرى، فإن زيادة فرصك يمكن أن يعرض شركتك لمزيد من المزالق.


يمكن للشركة الحصول على مزايا مالية من تنويع استراتيجياتها. على سبيل المثال، إذا دخلت في مشاريع مشتركة أو حصلت على شركات أخرى فإنه يمكن زيادة أرباحها، والتدفق النقدي وقوة الاقتراض. ومع ذلك، بعض الشركات خاطئة في حساب ربحية المشروع مقابل حساب الدخول في ذلك. إذا أصبحت شركتك تشارك مع شركات أخرى كوسيلة لتنويع الاستراتيجية الخاصة بك، عليك أن تزن بعناية التكاليف مقابل العائد الفعلي سوف تحصل على الاستثمار الخاص.


الحصة السوقية.


نتيجة إيجابية لتنويع استراتيجيتك يمكن أن يكون زيادة في حصة السوق. من خلال تقديم منتجات جديدة، أو استكشاف مناطق جديدة أو استهداف مجموعات جديدة من العملاء، يمكنك توسيع قاعدة عملائك. من ناحية أخرى، كل من هذه التحركات يعرض لك لمزيد من المنافسة، والتغييرات المحتملة في تفضيلات العملاء ورؤية المنتجات أو الخدمات أصبحت عفا عليها الزمن بسبب التكنولوجيا الجديدة. هذه التهديدات يمكن أن ترفع رؤوسهم بينما كنت زيادة النفقات على التسويق وتقديم المنتجات الخاصة بك. وباختصار، فإن استراتيجية متنوعة تكلف المال، وليس هناك ما يضمن أن كل استراتيجية ستعمل.


سواء كنت قياس النمو من حيث عدد الموظفين والأرباح أو المبيعات، استراتيجية متنوعة يمكن أن تساعدك على الوصول إلى هناك. على سبيل المثال، يمكنك الانتقال إلى الصناعات التي لا تشارك فيها حاليا، وتشكيل الشركات التابعة التي تعمل مثل الكثير من الشركات المستقلة وإدخال التسويق العالمي كجزء من استراتيجية متنوعة. ولكنك تواجه خطر عدم القدرة على إدارة جميع هذه الأنشطة في وقت واحد. وهذا يمكن أن يؤدي إلى أوجه القصور التي تأكل في الأرباح الخاصة بك. على سبيل المثال، إذا كان لديك العديد من الشركات التابعة التي تطلب بشكل مستقل الإمدادات، قد تكون تكرار الطلبات وبالتالي إنفاق المال الذي يمكن أن تستخدمه في التسويق. عليك أن تتأكد من أن كل استراتيجية تدفع ثمنها.


حماية المخاطر.


أحد أسباب التنويع هو حماية نفسك من خطر الفشل. في حالة فشل المنتج "A"، قد تؤدي المنتجات الجديدة "B" و "C" بشكل جيد وتعوض عن الخسارة. وبالمثل، فإن التسويق الإقليمي الناجح قد يكشف عن الفرص المربحة التي تعوض عن منطقة المبيعات البطيئة. ولكن هذه الحماية من المخاطر تأتي بتكلفة. وهذا يعني أنك سوف تنفق على الأرجح المال على الاستراتيجيات التي لا تسدد. على الرغم من أن استراتيجيات أخرى تعوض عن الأموال المهدورة، قد تكون أفضل مع استراتيجية أقل تنوعا تركز على جهودك الأكثر فعالية.


المراجع (4)


عن المؤلف.


يكتب كيفن جونستون ل أميريبريس المالية، وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال جامعة روتجرز وايفان كارمايكل. وقد كتب عن الأعمال والتسويق والتمويل والمبيعات والاستثمار للمنشورات مثل & # 34؛ نيويورك ديلي نيوز، & # 34؛ & # 34؛ عصر الأعمال & # 34؛ و & # 34؛ ناتيون's بوسينيس. & # 34؛ وهو مصمم تعليمي مع الاعتمادات للشركات مثل أدب، ستاندرد آند بورز وبنك أوف أميركا.


قروض الصورة.


كومستوك إيماجيس / كومستوك / جيتي إيماجيس.


المزيد من المقالات.


[فوائد] | فوائد ومخاطر التنويع.


[استراتيجيات تطوير المنتجات] | مزايا وعيوب السوق واستراتيجيات تطوير المنتجات.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


استراتيجية قطار.


التدريب على التنمية الاستراتيجية للمؤسسات الصغيرة.


مزايا وعيوب التنويع غير ذي الصلة:


إن التنويع غير ذي الصلة الذي يتم تطويره بعناية والقيام به إلا بعد تحليل دقيق للبيئة والموارد الخاصة بالشركة عادة ما يجلب نتائج مالية جيدة جدا. غير أنه ينبغي في جميع الحالات أن يكون استثمارا منخفض المخاطر ينطوي على إمكانية تحقيق عوائد مرتفعة. وفي بعض حالات اكتساب الشركات، يمكن لهذا التنويع تأمين الأموال في متناول اليد خلال التباطؤ الموسمي، مما يضيف إلى التدفق النقدي للنشاط التجاري الرئيسي. نشر المخاطر من خلال مختلف قطاعات الاقتصاد. ومن المهم جدا تحديد الصناعات التي لا يتزامن فيها تباطؤ النشاط التجاري مع التباطؤ في الأعمال الرئيسية للشركة.


ويتطلب تحقيق تنويع ناجح غير ذي صلة مهارات إدارية جيدة، ومتابعة عن كثب لكل من الأنشطة التجارية وتحديد الوقت المناسب وحل حتى أصغر المشاكل. وكلما زاد عدد الأنشطة التجارية، وأكثر صعوبة هو مهمة الإدارة الإجمالية. وفي كثير من الحالات، لا يتجاوز الأداء العام للأنشطة التجارية غير ذات الصلة الأنشطة الفردية. أحيانا يكون الأمر أسوأ من ذلك، إلا إذا كان المديرون موهوبين بشكل استثنائي ومركزون. وكقاعدة عامة، يتطلب تنفيذ استراتيجية التنويع غير ذات الصلة تخصيص موارد مالية وبشرية كبيرة، وهناك دائما خطر الإضرار بأعمال الشركة الرئيسية.


مزايا وعيوب استراتيجية تنويع الأعمال.


من حيث التسويق للشركات، وتنويع الأعمال التجارية هي استراتيجية لزيادة الأرباح من خلال بيع منتجات جديدة في أسواق جديدة. وكما هو الحال مع جميع الاستراتيجيات، فإن التنويع في الأعمال التجارية له مزايا وعيوب، ويمكن للإدارة أن تستخدم هذه المزايا والعيوب لأغراض مختلفة.


استخدامات التنويع.


ويمكن استخدام التنويع في تسويق الشركات لأغراض هجومية و دفاعية على حد سواء. على الجانب المسيحي، يمكن استخدام تنويع الأعمال التجارية لزيادة أرباح الشركة من خلال بدء الأعمال التجارية في الأسواق غير المستغلة. من الناحية الدفاعية، يمكن استخدامها لنشر أصول المؤسسة من أجل حماية أنفسهم من الأزمة في السوق.


ويزيد التنويع من الأرباح.


وأكبر ميزة لتنويع الأعمال التجارية هي الزيادة المحتملة في الإيرادات. تنويع الأعمال يعني بيع منتجات الشركة في بيئة جديدة لم يحاكم في مناسبات سابقة؛ فإن رحلة عمل ناجحة يمكن أن تؤدي إلى تيار جديد للدخل. والأفضل من ذلك، أن هذه الشركات لا تتنافس مع الحيازات القديمة للشركة وتميل إلى تقديم مكافآت أكبر من تلك التي كانت موجودة من قبل الشركات.


تكلفة التنويع:


وهناك عيب كبير لتنويع الأعمال التجارية هو تكلفة إطلاق أعمال جديدة في ظروف تسويقية جديدة. ويصعب على المؤسسات تأمين الموارد اللازمة لبدء هذه الشركات لأن عنصر الخطر أعلى. ومن ناحية أخرى، ال يوجد ضمان بأن الشركة الجديدة ستبدأ اإلنتاج في المستقبل القريب وقد تضطر الشركة إلى تحمل خسارة لفترات متتالية قبل أن تحقق اختراق كاف في السوق للبدء في تحقيق الربح. اعتمادا على متى ومقدار الربح، والشركات الجديدة قد لا تكون تستحق الاستثمار.


مخاطر التنويع:


ومن العوائق الهامة الأخرى لتنويع الأعمال التجارية أنها الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات التسويق الممكنة. عندما تبيع الشركة منتجات جديدة في حالة تسويقية جديدة، ليس لديها الخبرة اللازمة لإنتاجها أو بيعها في تلك الأسواق. في مثل هذه الحالة، تحتاج إلى إنفاق المال للحصول على أي معرفة أو معلومات لكلا، وهناك احتمال أن الإدارة الحالية الخاصة بك قد لا تكون قادرة على القيام بذلك على نحو فعال، والتي يمكن أن تتحول مشروع يحتمل أن تكون مربحة في الموارد التي تغرق دون إرجاع.

No comments:

Post a Comment